اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Mercedes SL Grand Edition 2020

 مرسيدس SL إصدار Grand Edition 2020 … الرفاهية الحصرية  رغم تقدم عمر طراز SL وافتقادها أغلب مميزات السيارات الفاخرة الحديثة، إلا أنها لا تزال تتمتع بجاذبية خاصة، وهو ما تدركه مرسيدس بالفعل، حيث أن المؤكد أن هذا هو السبب خلف إطلاق مرسيدس SL إصدار Grand Edition 2020 منها بلون جرافيت رمادي خارجي يجعلها تبدو ذات مظهر فائق الجاذبية ويزيد من عضليتها وخطوطها الطبيعية، فدعونا نلقي اليوم نظرة عليها عن قرب. الخارجية يعد لون الجرافيت الرمادي حصري لإصدار Grand Edition من مرسيدس SL، وهو ما يتكامل في المقدمة مع لمسات كروم لامعة مع لمسات فضية داكنة، في حين تمتلك منافذ التهوية الجانبية شريطين من الكروم كذلك مع خطوط كروم بالمصد السفلي الأمامي بما يعطي تأثير جذاب للغاية يدمج بين السطوع والكلاسيكية، ويكتمل المظهر الفريد مع عجلات AMG ذات تصميم أسود ولمسات كروم بقايس 19 أو 20 إنش. تسلط خطوط الهيكل الأنظار على الجانب خاصة مع النواشر الجانبية السفلية مع وجود شارات تحمل اسم الإصدار باللون الذهبي مع بقاء الخلفية كما هي بالطراز القياسي. الداخلية  والتقني...

كورولا 2020

سعر كورولا 2020 الجديدة كلياً  سنعرض عليكم ضمن هذا الخبر سعر كورولا 2020 الجديدة كلياً لدى شركة عبداللطيف جميل وكيل سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية . وقبل الحديث عن ثمن هذه السيارة اليابانية في أسواق المملكة يتوجب علينا تذكيركم أننا نتحدث عن الجيل رقم 12 من تويوتا كورولا – Toyota Corolla ، وتنافس هذه السيارة كلاً من ؛ هيونداي النترا الكورية ، و كيا سيراتو الكورية ، و هوندا سيفيك اليابانية ، و نيسان سنترا اليابانية ، و فورد فوكس الأمريكية ، و شيفروليه كروز الأمريكية . قائمة اسعار تويوتا كورولا 2020 لدى وكيل سيارات تويوتا في السعودية عبداللطيف جميل : سعر تويوتا كورولا الجديدة نسخة XLI CVT المزودة بمحرك 1.6 يبلغ 68,775 ريال سعودي ، أي ما يعادل 18,340 دولار أمريكي. سعر كورولا 2020 نسخة XLI CVT Executive Moonroof المزودة 1.6 يبلغ 75,285 ريال سعودي ، أي ما يعادل 20,076 دولار أمريكي. سعر تويوتا كورولا XLI Executive Hybrid CVT موديل 2020 يبلغ 82,950 ريال سعودي ، أي ما يعادل 22,120 دولار أمريكي. سعر سيارة تويوتا كورولا GLI Hybrid Moon...

أول سيارة تركية كهربائية محلية الصنع.. ويحمل موعد كشفها معان تاريخية

كشفت مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع أول سيارة تركية محلية الصنع، عن ملامح المركبة الجديدة.  واعتبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، نشر الصورة في هذا التوقيت تحديدًا بأنه إشارة إلى عام 1453 الذي تم فيه فتح إسطنبول، على يد السلطان العثماني محمد الفاتح".  وقال أردوغان في حفل إزاحة الستار عن السيارات في مقاطعة كوجالي الصناعية: “اليوم، نشهد يومًا تاريخيًا لتحقيق حلم تركيا الذي دام 60 عامًا”. وأضاف أن أكثر من 100 مهندس تركي عملوا على تحقيق المشروع، وقال: “نحن لا نشتري ترخيصًا أو إذنًا من أي شخص، فنحن نحدد جميع الميزات التقنية بأنفسنا”. تركيا تكشف رسميًا عن TOGG.. أول سيارة كهربائية محلية الصنع.  وحشدت تركيا 750 مليون ليرة تركية (أكثر من 126 مليون دولار) لتمويل الابتكار والتنمية المحلية، وستأتي السيارة الكهربائية التركية الأولى في خمسة طُرز يُنتج منها 175000 وحدة سنويًا

هوندا انسايت 2019 الجديدة كلياً – سيفيك المكهربة والمتأنقة


اطلقت شركة هوندا سيارتها الجديدة “هوندا إنسايت” رسمياً بنسخة الأنتاج، هذه السيارة التي شاهدنا اطلالتها خلال أحداث معرض ديترويت الدولي في أميركا الشمالية.
لا تخرج “إنسايت” الجديدة عن النطاق التصميمي لطرازات هوندا الجديدة خاصة مع المقدمة ذات الأضواء المتصلة والخطوط العامة الرياضية. وبالطبع النسخة الانتاجية شبيهة كثيراً بهذه السيارة كما عهدنا دائماً عند الصانع الياباني.
للتذكير، أول ظهور ل “هوندا إنسايت” كان في عام 2000 وكانت وقتها هذه السيارة عبارة عن هاتشباغ ثلاثية الأبواب.
لتعود مع الجيل الثاني وتتطور إلى نوع من سيارات الفاست باك شبيهة قليلاً بتيت برايوس ومزودة بخمسة أبواب، ولكنها لم تلاقي الشعبية المطلوبة وتم إيقاف انتاجها عام 2014.
واليوم تعود “إنسايت” بتصميم عصري مختلف جداً عن سابقتها وبشكل سيدان كوبيه رباعية الأبواب خماسية المقاعد شبيهة من حيث المقدمة والخلفية بشقيقتها الشهيرة “سيفيك” ولكنها أكبر قليلاً من حيث الحجم.
ولكن يمكن اعتبارها النسخة الهجينة من سيفيك مع إسم مختلف خصوصاً وان السيارتان تتقاسمان نفس المنصة.

ستشمل اللمسات الفائقة الجلود المثقبة في الداخل، والمصابيح الأمامية بتقنية ليد، ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة بقياس 8 بوصات والمزود بتقنية واي فاي مع نظام الاتصال من أبل: كاربلاي ومن غوغل: أندرويد أوتو وشاشة عرض اخرى بقياس 7 بوصات خاصة بالعدادات.
ويمكن للمشترين أيضا أن يتوقعوا بعض وسائل مساعدة السائق الإلكترونية مثل  نظام الكبح الأوتوماتيكي، ونظام الكشف المروري، والإنذار عن مغادرة المسار. ونظام تحذير مغادرة حارة السير ، ونظام المساعدة في الحفاظ على جوانب الطريق ، والتخفيف من حدة السير على الطريق والتحكم في السرعة المتكيف مع حركة المرور والسرعة المنخفضة.
تحت غطاء المحرك، نجد محرك هجين هو نفسه الموجود على متن “هوندا اكورد هايبرد” و “هوندا كلاريتي هايبرد” والذي هو نفسه أيضاً مقرر أن يستعمل على متن “سي ار في هايبرد”.
المحرك البنزيني يأتي بالأسطوانات الأربع بسعة 1.5 ليتر مع المحرك الكهربائي. كل ذلك يعطي قوة 181 حصان و 314 نيوتن متر من عزم الدوران.
هذا النظام يأتي مع مساعدة من بطارية 17 كيلوواط/ساعة، والتي يمكن إعادة شحنها في 2.5 ساعة بشاحن 240 فولت، أما معدل استهلاك الوقود فهو أكثير من مميز حيث يصل هذا المعدل الى 21.2 كلم لكل ليتر بنزين.
وسيتمكن السائق من الاختيار بين ثلاثة أوضاع قيادة – عادية ، و توفيرية و رياضية.
بالإضافة إلى ذلك ، ستحتوي جميع موديلات إنسايت على ما عجلة القيادة مع أزرار توفر ثلاثة مستويات مختلفة من الكبح المتجدد ، اعتمادًا على ظروف القيادة.
وتزعم هوندا أن سيارة انسايت 2019 ستكون قادرة على السير كهربائياً بالكامل لمسافة قصيرة تصل إلى ميل واحد تقريبًا.
Al-s-hd car
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ALACOM .

جديد قسم : يابانية

إرسال تعليق